March 31, 2008

أقوي مطرب عربي تأثيرا في العالم

أختارت مجلة أرابين بيزنس عمرو دياب من اهم وأقوي 100 شخصية عربية تأثيرا في العالم واحتل فيها المركز 24 متقدم 14 مركز عن تصنيف العام الماضي..وجه في المركز الاول علي مستوي المطربين العرب بفارق 14 مركز عن اقرب مطرب بعده اللي هي اليسا وترتيبها 38..وتاني شخصية مصرية بعد العالم المصري فاروق الباز.

مبررات أختيار عمرو في التصنيف كانت كالتالي:
عمر دياب النجم العربي الأول في ساحة الغناء العربي، أصدر حتى الآن 23 ألبوم ومعظمها حققت مبيعات خيالية. وحصل كأول مطرب عربي يغني باللغة العربية على جائزة ميوزك أوورد (لمنطقة الشرق الأوسط أو بمعنى آخر للمنطقة الناطقة باللغة العربية) في عام 1996 عن ألبوم نور العين، وهي جائزة عالمية تمنح لصاحب أعلى الألبومات الموسيقية توزيعاً سنوياً (لكل لغة) على مستوى اللغات الأكثر انتشاراً في العالم.

وحصل على الجائزة العالمية مرة أخرى في عام 2001 عن ألبوم «أكتر واحد بيحبك» وأغنية «حبيبي ولا على باله»، وبذلك يكون المطرب العربي الوحيد الذي حصل على جائزتين عالميتين، و كان ذلك حتى عام 2006. ثم حقق عمرو دياب مرة أخرى الجائزة للمرة الثالثة عن ألبوم «الليله دي» عام 2007 ليكون المطرب الأول في الشرق الأوسط الذي يحقق تلك الجائزة لثلاث مرات.

يعتبر عمرو دياب هو مخترع الألوان الغنائية المتعددة المنتشرة في الساحة الغنائية حالياً وسابقاً فنرى في أغانيه اللون الأسباني في أغنية ويلوموني، وأغنية قمرين، واللون الأسباني الرومانسي في أغنية تملي معاك، واللون النوبي المختلط بالإفريقي والسواحلي في اغنية عودوني.

وهو أول من خلط الأغنية الشرقية بالغربية وأول مطرب عربي يغني اللون البوب الإيقاعي بتوليفة عربية، وله أغنية مميزة بإيقاع لم يسبقه له أحد وهي أغنية «علم قلبي الغرام». يعتبر اليوم أغلى مطرب عربي في إقامة الحفلات التي يتقاضى فيها مبلغ خيالي، وهو ودائم التواجد في الحفلات العربية المهمة مثل دبي والكويت ومصر وتونس وغيرها.
img368/200/arabianoh3.jpg

No comments:

Post a Comment