March 27, 2011

الهضبة يتزعم الفنانين بقائمة أقوي 500 شخصية عربية

في عامها السابع في تصنيف الشخصيات العربية الأكثر نفوذا وتأثير في العالم العربي بمختلف المجالات ، قررت مجلة أريبيان بزنس زيادت العدد من 100 الي 500 شخصية .. وظهر الهضبة في المركز الـ21 متزعماً ومتصدراً أسماء الفنانين الذين ظهروا بالقائمة وبفارق كبير جدا عن أغلبهم وكانت هذه رؤية ومبررات المجلة لاختياره:

يتميز الفنان المصري عمرو دياب بأنه من القلة القليلة من الفنانين العرب الذين تخطوا الحاجز العربي ووصلوا إلى النجومية العالمية، فقد حققت ألبوماته مبيعات هائلة وتم ترجمة الكثير من أغانيه إلى اللغات الإنجليزية والروسية والهندية وغيرها، وتميز عمرو دياب بتجدده في أغانيه وإدخاله آلات جديدة في موسيقاه.

ولد عمرو دياب يوم 11 أكتوبر/تشرين الأول  عام 1961 في محافظة بورسعيد المصرية، وتخرج من معهد الموسيقى عام 1986. وكان أول ظهور إذاعي له عندما بلغ  السادسة من عمره، حيث غنى النشيد الوطني المصري، واختير عمرو في عام 1990 ليمثل مصر في حفل افتتاح بطولة الأمم الأفريقية الخامسة حيث غنى باللغة الإنجليزية والفرنسية بأداء أدهش الجماهير.


وكانت القفزة الكبرى نحو العالمية مع ألبوم "نور العين" عام 1996، الذي حقق أعلى المبيعات في سوق الكاسيت في الشرق الأوسط، ودوى نجاحه عالمياً أيضاً مع النسخة الإنجليزية من "نور العين" التي حملت اسم "حبيبي" التي أثارت ضجة في عديد من دول العالم، وصارت من أشهر الأغاني في أوروبا، لتنهال الجوائز بعد على عمرو دياب على المستوى العربي والعالمي، ولم يقتصر تألقه على مستوى الغناء فحسب، بل له مشاركات مميزة في السينما المصرية.


يعتبر عمرو دياب خير مثال يميز الشباب العربي وتألقه وقدرته على خلق الفن المميز القادر على الحصول على إعجاب الجمهور العربي جنباً إلى جنب مع إعجاب الجمهور العالمي.

لمشاهدة القائمة بالكامل >> اضغط هنا

http://i774.photobucket.com/albums/yy26/zizoamer/arabianbusinesscom27-3-2011.jpg

No comments:

Post a Comment